القائمة الرئيسية

الصفحات

القرنفل رائحة الفم فوائد مذهلة
 القرنفل لرائحة الفم و فوائد اخرى مذهلة

أهلا وسهلا متابعي موقع الطب الشعبي و البديل .يعتبر مرض رائحة الفم الغير مرغوب فيه من الأمراض الشائعة لدى الكثير من الناس الذين يعانون  من هذا المشكل العويص الذي يؤرقهم و يزعجهم ، خاصة عندما يكونون مع اصدقائهم و أهلهم في البيت أو خارجه لذلك أردنا اليوم أن يكون موضوعنا حول رائحة الفم الغير المرغوب فيه و بعض المشاكل الأخرى التي يتعرض لها الفم و الأسنان و اللثة بصفة عامة .

حيث نتطرق اليوم على الفوائد المهمة و المهمة جدا للقرنفل الذي يحتوي على زيت طيار حيث يتكون من الأوجينول و أسيتيل الأجونيول ومن مادة متبلورة تسمى الكاريوفليلين .

حيث يمكن للقرنفل على التقليل من تطور الكائنات الدقيقة ونموها كونه يمتلك خصائص مهمة جدا مضادة للبكتريا ونموها ، حيث توصل الباحثون إلى أن المواد المستخرجة من القرنفل تكبح وتثبط نوعين من البكتيريا التي بدورها تسبب الإصابة بأمراض تتعلق بالفم .
كما نلاحظ أن العديد من الأشخاص أصبحوا مقتنعين أن القرنفل له دورا مهما وفعالا فيما يخص إستعماله كمعالجا مهم لأغلب مشاكل الفم المختلفة و المتعددة وهذا ما دفعنا إلى التطرق إلى القرنفل كأحدالأعشاب المهمة التي تدخل في  التقليل كي لا نقول التخلص مرة واحدة من العديد من المشاكل التي يتعرض لها العديد من الافراد و في ما يلي أهم الفوائد التي يتميز بها القرنفل في معالجة رائحة الفم و مشاكل اللثة و الأسنان .

القرنفل رائحة الفم فوائد مذهلة
 القرنفل لرائحة الفم و فوائد اخرى مذهلة

1- رائحة الفم :

توجد العديد من الوصفات المخبرية و الموصى بيها للتخلص من راحة الفم ومن بين هذه الطرق فرك وتدليك بعض حبيبات القرنفل على الأسنان مباشرة ، وهذا ما يجعل للفم رائحة زكية طوال اليوم حيث يتخلص الفرد من تلك المواقف المزعجة حيث يستطيع التعامل مع الأخرين بكل ثقة في النفس .

بالإضافة إلى طريقة أخرى أيضا مجربة ومهمة للتخلص بالطبع من الرائحة الغير مرغوب فيها للفم عن طريق وضع 3 أو 4 حبات من القرنفل في الماء وتركه فوق النار يسخن جيدا وبعد ذلك ترك الماء حتى يبرد ثم يقوم الفرد بالمضمضة جيدا و غسل الأسنان و اللثة ، وهذه الطريقة تساعد كثيرا في التخلص من رائحة الفم الكريهة حيث تكرر العملية مرتين أو ثلاث في اليوم .

2- ألم الأسنان : 

نستطيع القول أن القرنفل عبارة عن مسكن موضعي لألم الاسنان المسوسة أو المثقوبة حيث يقوم الفرد المصاب بوضع القليل من القرنفل المطحون ، في تلك السن او الضرس المصابة كما يستطيع أيضا إستعمال زيت القرنفل حيث يضع قطعة من القطن او القماش المنقوع في زيت القرنفل ووضعه في مكان الإصابة  لمدة 25 دقيقة قبل التخلص منها و يجب أن تعاد العملية عدة مرات بالطبع حسب الحاجة لذلك ، حيث بينت التجارب أن هته الطريقة فعالة جدا وينصح بها .

ملاحظة ؟؟؟؟؟ لا يجب إستعمال هذا العلاج للأطفال وهنا نقصد زيت القرنفل بسبب إحتمال بلعهم للزيت الذي يتوفر على مادة الأوجينيول .

3- اللثة :

حيث يقوم الفرد المصاب بوضع عدد من رؤوس القرنفل داخل الفم حنى تصبح تلك الرؤوس لينة جدا وطرية بالطبع بسبب اللعاب وما يحتويه من إنزيمات هضمية ، حيث يتم مضغها جيدا لمدة لا تقل عن النص ساعة وذلك لكي يخرج ويتحرر ذلك الزيت الموجود في تلك الحبيبات .

أما إن كان الفرد لا يستطيع المضغ أي مضغ القرنفل فله أن يستعمل مسحوقه وذلك عن طريق سحقه بالكثير من الطرق المتوفرة  ، ثم وضع هذا المسحوق على اللثة مباشرة .
كما يعد زيت القرنفل بديلا مميزا للتخلص من مشاكل اللثة المصحوبة بالألم حيث يعتبر فعالا جدا في قتل و التخلص من الميكروبات  و تطهير اللثة أيضا .

أما الأن سوف نتطرق لفوائد القرنفل بكل أشكاله للتخلص من العديد من  المشاكل الغير مرغوب فيها بصفة عامة  ونذكر منها.....

الفوائد العامة للقرنفل 

1-  الربو: 
يعتبر القرنفل مفيد جدا في التخلص من الربو و أزماته الحادة خصوصا عند تلك التغيرات التي تحدث خلال فصول السنة ، حيث تؤخذ 8 حبيبات من القرنفل المنزوع الرأس حيث تنقع في نصف كأس من الماء و تشرب صباحا على الريق لمدة نص شهر حيث يكون مفيدا ونافعا جدا إن شاء الله .

2- زيادة الطاقة الحوية للجسم 

3- تنشيط الجهاز العصبي ويوقي الدماغ 

4- يدخل ايضا في تقوية الطحال و الكبد 

5- يقوي المعدة و الأحشاء 

6- يساعد على الحمل و يسخن الرحم 

7- يزيل الخفقان الغير طبيعي 


ملاحظة : إن الإفراط في تناول القرنفل يسبب الصداع لذلك يجب إحترام الجرعات .

للمزيد حول فوائد القرنفل اضط هنا 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات